لاداعي لإخفاء وجهك يا Capcom، عادتك أن تدمري سلسلة ألعاب ناجحة بعد جزء أول ناجح، مسيرتك علمتنا أن لانندهش من قراراتك، أفضل مثال لعبة Lost Planet التي كانت في أول جزء شيئا جديدا في عالم الألعاب، شيئا فريدا ونادر الحدوث قمت بتغيير كل شيئ بجزء ثان، Lost Planet 2 كانت لتكون أفضل وأروع مع تلك الرسومات الجيدة والأفكار الجيدة لكن الشركة فضلت قلبها للعبة لعب تعاوني، لعلنا نتذكر للأن التحدي الذي كان يواجهنا مع كل خطوة في الثلج في أول جزء، ذلك التحدي حين نواجه العديد من الوحوش الأشداء دفعة واحدة، لعل Capcom أدركت الأمر لتعلن عن جزء ثالث (Lost Planet 3) يعود لجذور السلسلة مع البيئة الثلجية، لكن البرودة لن تصيبا بالقشعريرة أكثر من معرفتنا أن Spark Unlimited ذات الألعاب التي تصل للمتوسط بصعوبة هي المطور المختار للعمل على هذا الجزء، بعض المواقع حصلت على فرصة تجربة اللعبة والكثير من المعلومات تطوف النت، نحن بدورنا هنا نجمع لكم ماقيل وماينتظر من Lost Planet 3.
- حتى مبتكر السلسلة يعجز عن تبرير سبب إختيار Spark Unlimited
أول الاسئلة التي تطرح نفسها، لما أختير فريق Spark Unlimited لتطوير Lost Planet ؟ لا أحد يستطيع الإجابة عن هذا السؤال، حتى Kenji Oguro مبتكر السلسلة الذي ظل صامتا لفترة طويلة أمام سؤال الصحفيين الجريئ، قبل أن يوجه الكلام لزميله Andrew Szymanski أحد العاملين لدى Capcom، ليجيب قائلا أن المهم ليس ماحصل في السابق وتوجب ألا نركز على ذلك، المهم هو أن نعلم أن Lost Planet 3 مشروع مشترك و Spark Unlimited تعمل على إعلاء إسم السلسلة لجانب Capcom التي تلعب دور المرشد للمشروع.
سياسة الألعاب تقول، إن شئت أن تنسى جزء سيئا من سلسلتك الناجحة فضع نقطة إنطلاق جديدة من الجزء الناجح واربط بين أخر جزء وهذا الجزء، لنشرح أكثر بسلسلة Lost Planet، الجزء الأول هو الأفضل حتى الأن (من يشك في ذلك ؟) الثاني كان جزء أقل من المستوى، إذا لننسى هذا الجزء ماعلينا سوى إصدار جزء ثالث مرتبط بالأول بأي طريقة، هكذا حين تلعب الجزء الأول ستقول أي الأجزاء يرتبط به وحين تجد أنه الثالث ستتوجه إليه ناسيا الجزء الثاني، وحين تلعب الثالث ستتذكر الأول، معادلة بسيطة لكنها ناجحة، عموما توجب أن تعلموا أن الوجه الجديد في اللعبة هو Jim، أيحمل ذلك أي تغيير ؟
أولى التغييرات الواضحة في اللعبة هو تغيير الشخصية الرئيسية، ستتابعون مغامرة Jim Peyton، واحد من الشخصيات التي تنضاف للشخصيات المحبة للمزاح حتى حين تتأزم الأوضاع، سنتذكر شخصيات Dead Rising وشخصية Dante من DMC من دون شك، ليس في طريقة اللعب بهم أو شكلهم وإنما مزاجهم و طريقة تعاملهم مع الأوضاع، هذا الشخص الذي قيد لكوكب EDN II البعيد عن كوكب الأرض للعمل هناك، الأحداث تدور في الوقت الذي كان فيه الكوكب مغطى بالثلج، هي ذي الطريقة المثلى للعودة لأحداث الجزء الأول، Jim ذهب للعمل بهذا الكوكب لمساعدة عائلته، لكن تبدؤ المشاكل كون الكوكب عش لمجموعة كبيرة من وحوش الأكرد.
- بصفتنا من حكومة كوكب الأرض نطالب بإرسال Jim وفريقه لكوكب EDN III.
الشخصية الرئيسية هنا واحد من أعضاء فريق أرسلو لكوكب EDN III لإكتشافه من طرف حكومة كوكب الأرض (التي نتشرف بالإنتماء لها)، القصة مرتبطة بشكل كبير وكبير جدا بالجزء الأول (من قال Lost Planet 2 ؟) ومفاجأة Capcom أن زميل Jim هو أب Wayne، بطل الجزء الأول من السلسلة.
اللعبة لعبة TPS طبعا وإستعمال ”المخطاف” مازال من أساسيات اللعب، لكن ستندهشون حين تعلمون أن الفريق المطور تحدث عن أماكن مغلقة وأنفاق مظلمة شبيهة بألعاب الرعب، القليل من Residnt Evil في Lost Planet، فكرة غبية أم إضافة مرحب بها ؟ لكن ماذا إن كان الشبه بين اللعبة ولعبة Dead Space هو المهيمن، من درع البطل الشبيه بدرع إيزاك كلارك بطل هذه الأخيرة إلى الخريطة والقائمة الشبيهة بالهولوغراف (عرض أشخاص أو أشياء في الفراغ بالأبعاد الثلاث، مقتبسة من قصص الخيال العلمي)، ترقبوا أيضا العودة للوراء قليلا كون الألات المستخدمة في هذا الجزء أقدم من الألات المستخدمة في الجزء الأول لكن أليون ضخام وألالات جديدة ستظهر لإضافة المتعة للعب.
- إلى الأمام سر، إلى الامام سر… لحظة توجب نزع الجليد هن الألي مجددا.
الأليون في اللعبة مخصصون للعمل، لذا توقعوا أن يكون القتال مع الوحوش الضخام أمرا أصعب، كما أن بعض خصائص اللعب تم حذفها كالطيران لبعض الثواني مثلا، الجديد أن كل عضو من ألتكم الضخمة يمكن تحريكه بشكل مختلف وستجبرون أحيانا على الخروج من قطعة الحديد هذه لقتل عدو ما بعد إفراغ عداد حياته، ذلك ليس الشيئ الوحيد الذي سيخرجكم من الميكا (ألي متطور/ألة حرب ألية) الخاص بكم فكون البيئة ثلجية ستتجمد ألتكم وستخرجون لإزالة الثلج الصلب عنها، اللعبة.
الكوكب المجمد يعج بالوحوش والأعاصير الثلجية ستحد من حركتكم، من دقة التصويب، من النظر لذا الألي يبقى الصديق الوفي في مثل هذه الأماكن، للاعب القدرة على توجيه ضربات عن قرب والسكين سيكون ضمن اللعبة حيث أن نظاما أفضل سيجعل القتال القريب يبدو ممتعا، قتل الأعداء في الجزء الأول والثاني كان يعطي للاعب فرصة أكبر للنجاة كون البطل سيحتاج لطاقة الترميك لكي لايموت، هذه الطاقة موجودة أيضا في هذا الجزء لكنها ستمكن اللاعب من مضاعفة طاقته وتطوير قدراته ولن يهدد إنخفاضها حياة البطل، إضافة مرحب بها.
ختاما حسب من رأو اللعبة فالرسومات جيدة والبيئة كبيرة وواسعة وتصمميها دقيق والمثير أكثر هو العمل الكبير الذي قام به المطورون على تعابير وجه الشخصيات وكذا تصميم الوحوش والأعداء، اللعبة تحمل الكثير من المفاجأت المتعلقة بالسلسلة والجزء الأول والعديد من الأشياء الجديدة ستكون ضمن اللعبة.
كل من جرب اللعبة أعجب بها رغم بعض الإنتقادات القليلة، Capcom تنوي الإنطلاق من نقطة الصفر على مايبدو، لن نقول أن السلسلة بين أيد أمينة لكننا سنقول أنها تستحق أن نتبعها عن قرب، الشركة تعد بمعلومات إضافية عنها خلال معرض E3 لهذا العام، فرصة لنيل العديد من المعلومات الجديدة، في إنتظار اللعبة على الـxbox 360، الـPs3 والـPC العام المقبل.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق